السمنة وفيروس كورونا ، مزيج شديد الخطورة

يمكن أن يؤدي انخفاض جودة النظام الغذائي للفنزويليين إلى زيادة الوزن ، وهو جانب لا يعني بالضرورة أن الشخص يتغذى جيدًا. إذا تمت إضافة عدوى الفيروس التاجي إلى ذلك ، فستكون النتائج أكثر تعقيدًا

السمنة

الأزمة الخطيرة التي تواجهها فنزويلا ، اضطر الكثيرون إلى تناول ما يسمح لهم بالحصول على الأجور التي يتلقونها . أكثر المنتجات التي يمكن للفنزويليين الحصول عليها هي الكربوهيدرات مثل الأرز والمعكرونة. وقد تسبب هذا في زيادة الوزن وحتى السمنة ، وفقًا لأريانا أروجو ، أخصائية التغذية الفنزويلية. “عندما ترى السياق الفنزويلي حول عدم كفاية الميزانية للحصول على نظام غذائي متوازن يحتوي على جميع مجموعات الطعام ، فإنك ترى كيف استثمر الشخص الكثير من نظامه الغذائي في الأرز والمعكرونة ، لأنهما أكثر ربحًا الأطعمة “أوضح أروجو للدياريو .

وأكد المتخصص أن هذا النوع من النظام الغذائي غير الصحي يفسح المجال لما يسمونه “الجوع الخفي” ، والذي يشير إلى الشخص الذي على الرغم من زيادة الوزن ، لا يتغذى جيدًا. وأكد أن هذه الحالات هي الأكثر انتشارًا في فنزويلا بسبب “سوء التغذية” الناتج عن نفس الوضع الاجتماعي والاقتصادي.

وأوصى بأن يشتمل النظام الغذائي بين مرتين وثلاث مرات في اليوم على الفواكه والخضروات. وأوضح أنه يدرك أنه ليس كل الناس لديهم قوة شرائية عالية وحدد أن الخضروات مثل القرع والباذنجان هي أطعمة منخفضة التكلفة وأنها توفر أيضًا ما يكفي من العناصر الغذائية لجهاز المناعة. وأشار إلى أنه عندما لا يكون لديك إمكانية الوصول إلى البروتينات الحيوانية بسبب ارتفاع تكاليفها ، يمكن صنع مجموعات مختلفة توفر الأحماض الأمينية الأساسية. “يُنصح بخلط حبوب مثل الأرز أو المعكرونة أو الذرة أو الشوفان ؛ بالبقوليات التي تكون من الحبوب أو بالدرنات. هذا سيوفر الاحماض الامينية الاساسية “. زيادة الوزن عامل سلبي أوضحت أريانا أروجو أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة لديهم بالفعل حالة التهاب في الجسم. لكنه لا يشير للوهلة الأولى على أنه الكيلوجرامات الزائدة ، ولكنه يشير إلى ما هو مهم جدًا على المستوى الخلوي. قال خبير التغذية: “عندما يصاب شخص ما بفيروس كوفيد -19 ، فإن هذا الالتهاب يجلب معه التهابًا آخر على المستوى الخلوي ، مما يتسبب في أن يكون تفاقم المرض أكثر حدة ويصعب حله”.

وأضاف أراوجو أن أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن يمكن اعتبارهم من السكان المعرضين للخطر لأن جزءًا كبيرًا من الأشخاص الذين يعانون من السمنة يعانون أيضًا من مرض مرتبط بالأمراض المصاحبة. وشدد على أن أمراض مثل السكري ، ومشاكل الكلى ، وارتفاع ضغط الدم ، وما إلى ذلك “ستزيد من تعقيد تطور المرض”.وفقًا للمعهد الوطني للتغذية (INN) ، بين عامي 2010 و 2014 في فنزويلا ، كان هناك 38.4 ٪ من زيادة الوزن أو السمنة. لم يتم تحديث هذه الأرقام.

السمنة


ما هي الأطعمة التي يمكن تناولها؟ 

وأوضح خبير التغذية أنه للأسف لا يوجد طعام محدد يساعد على الوقاية من الفيروس وعدم التعافي بشكل أسرع ، إذا كان مصابًا بالفعل.

يجب أن يكون لديك نظام غذائي صحي يشمل جميع المجموعات الغذائية ، وجميع الفيتامينات ، حتى يعمل جهاز المناعة. فيتامين د ، ج ، المجموعة ب ، الحديد ، الزنك. وقال أروجو إن كل هذه العناصر الغذائية ستسمح لجهاز المناعة لدينا بالعمل بنسبة 100٪. التعرض لأشعة الشمس: إذا تعرضت أكبر كمية من الجلد لأشعة الشمس يوميًا لمدة 20 دقيقة بين الساعة 10:00 صباحًا و 12:00 ظهرًا ، يمكنك الحصول على فيتامين د بالكمية اللازمة للجسم. هذا ما أشار إليه اختصاصي التغذية.

وأضاف المختص أن تناول هذه العناصر الغذائية لن يمنع الشخص من الإصابة بالفيروس إذا تعرض له ، بل سيجعل التعافي أسرع وأكثر فعالية. وأكد أن أهم شيء هو الحفاظ دائمًا على نظام غذائي جيد ، حتى لو كان الشخص في العناية المركزة. 

“لا توجد توصية عامة لكل من يصاب بـ COVID-19. كل هذا يتوقف على المرحلة وكيف تجلت الأمراض في الشخص. إنه ليس مثل الشخص الموجود في المنزل لمن يدخل المستشفى وسيتبع النظام الغذائي الذي يرسله إليه اختصاصي التغذية في المستشفى. لكن من المهم تناول الطعام دائمًا بأي وسيلة ”، صرح خبير التغذية.

الوزن

في خضم الأزمة الخطيرة التي تعيشها فنزويلا وفيروس كورونا المستجد في كل ركن من أركان العالم ، يبرز الغذاء كعنصر أساسي. من المهم قدر الإمكان الحفاظ على نظام غذائي يحتوي على جميع العناصر الغذائية الضرورية. لن يسمح هذا للجسم فقط بالتعامل مع فيروس كورونا ، ولكن أي مرض آخر.تم تحرير هذه المقالة في El Diario بواسطة: Yazmely Labrador | خوسيه جريجوريو سيلفا | سفر التكوين هيريرا.

Covid-19 اسكالوب الدجاج الشيف احمد اسكالوب الدجاج ام وليد اسكالوب الدجاج بالفرن اسكالوب الدجاج منال العالم اضرار اكل تفل القهوة الحجر الصحي الفراولة للحامل الفراولة للوجه الفراولة لمرضى السكري الفراولة من الخضروات ام الفواكه الفراولة والحمل بطاطا ام وليد بطاطا بالبشاميل بطاطا بيوريه بالخضار بطاطا كوشة بطاطا محشية بطاطا مقلية بطاطا وصدر دجاج تفل القهوة سماد تفل القهوة للتنحيف تفل القهوة للزراعة تفل القهوة للشعر تفل القهوة للهالات السوداء تفل القهوة للوجه خطورة كورونا على الصحة طريقة عمل اسكالوب الدجاج طريقة عمل بسبوسة ام وليد طريقة عمل بسبوسة بالبرتقال طريقة عمل بسبوسة جزائرية طريقة عمل بسبوسة سميد طريقة عمل بسبوسة سهلة وسريعة طريقة عمل بسبوسة ناجحة فايروس كورونا فوائد اسكالوب الدجاج فوائد الفراولة على الريق فوائد تفل القهوة فوائد تفل القهوة للبشرة فوائد تفل القهوة للوجه كورونا كيف عمل اسكالوب الدجاج كيفية عمل اسكالوب الدجاج هل الفراولة ترفع السكر هل الفراولة تزيد الوزن هل تفل القهوة مفيد للزرع

Facebooktwitterlinkedinrssyoutubeby feather

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *