هل الفراولة تقاوم السرطان؟

هل الفراولة تقاوم السرطان؟

هل الفراولة تقاوم السرطان؟
هل الفراولة تقاوم السرطان؟

عندما يتعلق الأمر بمنع السرطان ، هل يمكن أن يحدث الفراولة حقا فرقا؟ إطلاقا! يمكن أن تؤثر الفراولة على خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان المختلفة بعدة طرق مختلفة. يمكنهم حتى المساعدة في عكس نمو السرطان. البحث مثير للإعجاب ، ولكن تأكد من حصولك على الكمية الصحيحة والنوع الصحيح.

الفراولة تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تطلق الجذور الحرة التي تؤدي إلى السرطان. كما أنها غنية بالألياف في كل من لحمها وبذورها ، ويمكن للألياف أن تساعد في ربط وملاحقة السموم التي تساهم في الإصابة بالسرطان. تكتظ الفراولة بالفيتامين C الواقي من السرطان بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المغذيات النباتية الأخرى ، الفلافونويد والبوليفينول مثل كيرسيتين وحمض الإلاجيك.

يستخدم حمض الإلاجيك عدة طرق مختلفة لمكافحة السرطان ، يعمل كمضاد للأكسدة ، مما يساعد على تعطيل المواد المسرطنة المحددة ، وإبطاء تكاثر الخلايا السرطانية. وحمض الإلاجيك هو أيضا عامل قوي ضد الأوعية الدموية ، والذي يمكن أن يبطئ نمو الأوعية الدموية التي تغذي خلايا الورم الجديدة. في الدراسات المختبرية ، أظهر حمض الإلاجيك القدرة على منع سرطانات الجلد والمثانة والرئة والمريء والثدي.

كيرسيتين ، وجدت في وفرة في الفراولة ، يمكن أن تحفز الاستموات ، مبرمجة التدمير الذاتي للخلايا السرطانية. في دراسة نشرت في مجلة الزراعة والكيمياء الغذائية ، قام كيرسيتين ومستخلص الفراولة بكامله بتثبيط انتشار خلايا سرطان الكبد البشرية ، وأنتج زيادة كبيرة في موت الخلايا (حتى 80٪) بعد 18 ساعة فقط من المعالجة وأعاقت الانتشار من هذه الخلايا قبل موتها. وهكذا ، فإن الفراولة ومغذياتها الرئيسية ، كيرسيتين ، قد يكون لها إجراءات وقائية على عدة خطوات في عملية السرطان.

من بين المشاركين الصينيين المعرضين لخطر الإصابة بسرطان المريء ، ساعد تناول الفراولة على منع ظهور الآفات المبكرة في الأورام ، وفقا لتونغ تشن ، دكتوراه في الطب ، دكتوراه ، باحث السرطان في مركز السرطان الشامل بولاية أوهايو. وقد استهلك المتطوعون البالغ عددهم 36 متطوعاً الذين كانوا يعانون من تغيرات سابقة للتسرع مشروباً من مسحوق الفراولة المجفف يومياً ، وهو ما يعادل أوقية من الفراولة يومياً. بعد ستة أشهر ، عانى 29 من الـ 36 مشاركاً (80٪) من مستوى منخفض من الآفات السابقة للتسرطن ، ومعظمهم إما تراجع من معتدل إلى معتدل أو اختفى تماماً ؛ نصف تلك الكمية من الفراولة العالية كانت خالية من الأمراض.

من الضروري للغاية أن تستهلك فقط الفراولة العضوية. ووجد تقرير حديث من وزارة الزراعة الأمريكية أن عينة واحدة من الفراولة تحتوي على 13 مبيد آفات مختلف ، وأن تحليل شبكة مبيدات الآفات قد وجد 54 مبيد آفات مختلفة بين عينات الفراولة ، بما في ذلك تسع مواد مسببة للسرطان محتملة ، و 24 مادة مشوهة للهرمونات ، و 11 سمية عصبية و 12 حالة تكاثرية. السموم.

هذا قد يكون أحد الأسباب التي يبدو أن الفراولة العضوية لديها القدرة على مكافحة السرطان أكثر من التوت غير العضوي. قارن الباحثون في الجامعة السويدية للعلوم الزراعية مقتطفات من خمسة محاصيل عضوية وتقليدية لقدرتها على منع انتشار خلايا سرطان القولون والورم البشري. ووجد الباحثون أن المستخلصات من الفراولة المزروعة عضويا تتدخل في انقسام الخلايا السرطانية وانتشار الخلايا المثبطة بشكل أكثر فعالية من مستخلصات التوت المزروع بشكل تقليدي. عند أعلى تركيز ، فإن المستخلصات العضوية تثبط انتشار خلايا سرطان القولون بنسبة 60٪ وخلايا سرطان الثدي بنسبة 53٪. وبلغت القيم المقابلة لمستخلصات الفراولة التقليدية 49.7 في المائة و 37.9 في المائة على التوالي.

سبب آخر للأكل الفراولة العضوية هو أن محتواها من المغذيات النباتية أعلى مما هو عليه الحال في الفراولة المزروعة بشكل تقليدي ، وخاصة فيتامين C. كمكمل تربوي يزيد من مستوى مركبات مضادة للأكسدة في الفراولة. في الأبحاث السويدية المذكورة أعلاه ، كانت أكثر المقتطفات فعالية في تثبيط تكاثر الخلايا تحتوي على 48٪ أكثر من الأسكوربات و 5 مرات أكثر من ديهيدروكلوربات. (فيتامين ج أسكورباتي بالإضافة إلى ديهيدروكلوربات.) يحتوي الفراولة العضوية على المزيد من مضادات الأكسدة ونسبة أعلى من الأسكوربات إلى ديهيدرو كربوبات.

لذا ابذل قصارى جهدك لتناول نصف كوب من الفراولة العضوية كل يوم – كله ، في عصير أو حساء بارد. إذا لم تتمكن من العثور على الفراولة العضوية الطازجة أو تحمّل تكلفتها ، تحقق مما إذا كان السوق المحلي يحمل التوت المجمد ، وإذا لم يكن كذلك ، اسأل عما إذا كان بإمكانه طلبها.

Facebooktwittergoogle_pluslinkedinrssyoutubeby feather

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: