كل شيء عن زيت الزيتون

كل شيء عن زيت الزيتون

يستخدم زيت الزيتون في جميع أنحاء العالم بطرق مختلفة. سواء
كان ذلك عن الطبخ في المنزل أو فندق أو تصنيع المستحضرات الصيدلانية، وهذا الزيت  هو الذهب السائل الذي يستخدم لأغراض عديدة ويتم استخراجها عن طريق
الضغط على الزيتون كله. فالزيتون الأخضر ينتج زيت مر، والزيتون الناضج قادر على إنتاج زيت الزنخ. وللحصول على الزيت المناسب، تحتاج جميع الزيتون إلى رعاية كافية. السوق التجاري لهذا الزيت هو الغزل المال على الصعيد العالمي.

كل شيء عن زيت الزيتون
كل شيء عن زيت الزيتون

أنواع زيت الزيتون  

إكسترا فيرجين – هذا هو أعلى جودة من هذا الزيت ويحتوي فقط 0.8٪ الأحماض، وبالتالي، لديه طعم الفواكه. إن إنتاج هذا النوع من الزيت عالي الجودة هو الأعلى في المتوسط، أي 80٪ في اليونان.
    العذراء – هذا النوع من الزيت هو انخفاض نوعية طفيفة و 1.5٪ حموضة خالية في الطبيعة.
    المكرر – الحصول عليها من زيت الزيتون البكر دون إضافة الجلسرين الأولي. في حين استخراج الزيت، يتم استخدام أي أنواع من المذيبات ولكن إجراءات التكرير ينطوي على عدد قليل من المرشحات الكيميائية والفحم.
    زيت بوميس الزيتون – هذا الزيت غير محدد تماما كزيت زيتون. هو المخلوطة مع الزيت البكر و يصلح للاستهلاك. ومع ذلك، فإنه يتألف من نفس المكونات الدهنية مثل زيت الزيتون العادية. وبالتالي، سبب آخر لاستخدامها في الطبخ في المطاعم.

زيت الزيتون الكريتي

كريت هي مدينة معروفة في اليونان. أما حوض البحر الأبيض المتوسط ​​في اليونان فهو أكبر إنتاج للزيتون، حيث ذكرنا 80٪. والمستهلكون الرئيسيون للزيت هم الإغريق بمعدل 24 لترا للشخص الواحد في السنة! يمكنك أن تجعل فكرة عن مدى استخدام الزيت في المواد الغذائية والمشروبات على نطاق واسع. والزيتون الكريتاني مصدرا غنيا بالفيتامينات الأساسية، ومن ثم يتم توفيره على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد.

حمية البحر الأبيض المتوسط ​​ومتلازمة التمثيل الغذائي

متلازمة الأيض هو القاتل الصامت آخر والعديد من الأسباب تساهم في ذلك. الإجهاد،
والسمنة، وليس اتباع نظام غذائي متوازن والاستهلاك المفرط للكحول تليها
أمراض القلب والأوعية الدموية ونوع 2 مرض السكري عند الجمع، تؤدي إلى هذه
المتلازمة. نظام غذائي متوسطي هو واحد من الطرق المؤكدة لمعالجة متلازمة التمثيل الغذائي. ويشمل هذا النظام الغذائي المحدد تناول الخضار الخضراء والأوراق الورقية والفواكه والاستهلاك المعتدل للبروتينات وزيت الزيتون. 

الفوائد التي تحصل عليها

وبصرف النظر عن استخدام تقرأ أعلاه، وهناك العديد من الفوائد خارقة نحصل عليها من هذا الزيت.

    يرطب الجلد- وهناك كمية عالية من فيتامين E موجود في زيت الزيتون. يساعد التدليك الخفيف على تقليل الرطوبة من الجلد.
    الشعر الصحي – خلط هذا الزيت مع العسل وتطبيقه على فروة الرأس جعل الشعر لامعة ومؤلقة. وجود فيتامين B يساعد نمو الشعر وفيتامين E يمنع تساقط الشعر. العسل يعيد الرطوبة في الشعر.
    يقوي العظام – تقول دراسة أن استهلاك الحمية المتوسطية وزيت الزيتون يوفر قوة لنظام الهيكل العظمي.
    يخفف الإمساك – أخذ هذا الزيت فارغة المعدة في الصباح يمكن أن تفعل العجائب. 

استنتاج

الزيتون يحتوي على الفيتامينات الأساسية التي ينبغي أن تستهلك لصالح جسد واحد. سواء كانت صحة الشعر أو الأمعاء، يمكن للزيتون أداء عجائب. وبالتالي، فإن استهلاك الحمية المتوسطية وزيت الزيتون رائع للبشرية.
Facebooktwitterlinkedinrssyoutubeby feather

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *