كيف يتم طهي الأرز

كيف يتم طهي الأرز

 

كيف يتم طهي الأرز
كيف يتم طهي الأرز

 

 

يعتبر الأرز واحدًا من أكثر المواد الغذائية الأساسية شيوعًا في جميع أنحاء العالم. بسبب استخدامه على نطاق واسع ، نما إنتاج الأرز على مر السنين. تحتل الهند اليوم المكانة المرغوبة لأكبر منتج للأرز في العالم بجوار الصين. هناك العديد من المنتجين والمصدرين الذين يقدمون أصناف متعددة من الأرز. ازدادت أرقام الصادرات بشكل هائل في العقود القليلة الماضية ، وتواصل هذه الشركات إضافة بلدان جديدة إلى قائمة عملائها بشكل متكرر للغاية.

طبخ الأرز ليس سهلاً كما يبدو. على الرغم من كونها واحدة من أكثر الحبوب استخداما في العالم ، إلا أن الكثير منها لا يستطيع طهوها إلى الكمال. في أكثر الأحيان ، فإنها تغلي لمدة طويلة ، أو في بعض الأحيان .

إذن كيف تطهي الأرز المثالي؟ حسنًا ، هناك علم وراء طبخ الأرز وسنخبرك عنه.
هل تعلم أن هناك أكثر من 50000 نوع من الأرز في جميع أنحاء العالم؟ ومع ذلك ، في أي مكان معين ، ينخفض هذا الرقم إلى رقم يسهل التعامل معه. على نطاق واسع ، يمكن تصنيف الأرز إلى:
طويل الحبة، حبوب متوسطة ، حبوب قصيرة.

شيء واحد أن نأخذ في الاعتبار هو أن عملية الطبخ والوقت المطلوب يختلف مع أنواع مختلفة من الأرز. على سبيل المثال ، الوقت اللازم لطهي الأرز الأبيض أقل بكثير من الوقت لطبخ الأرز البسمتي. لذلك دعونا نرى الطريقة المثالية التي ينبغي اتباعها لطهي الأرز الأبيض وكذلك أي الأرز.

قد ترغب في البدء عن طريق نقع الأرز لبعض الوقت. مرة أخرى ، يختلف وقت النقع المطلوب باختلاف أنواع الأرز. من الناحية المثالية، لا بد أن ينقع لمدة 15-30 دقيقة.

 الآن ، لطهي الأرز ، يمكنك اتباع خيارين ؛ تبخير أو غليان. دعونا ننظر في كل من هذه على حدة.

التبخير: وهذا يتطلب استخدام طنجرة الأرز. وضعه غارقة في المياه داخل طنجرة. تحتاج كمية من الماء إلى أن ما يقرب من 1.5 مرات من الأرز. ضع في اعتبارك أنه أثناء التبخير ، يتضاعف الحجم تقريبًا ثلاثة أضعاف ، وبالتالي تأكد من وجود مساحة كافية في جهاز الطهي لذلك. تأتي معظم عبوات الأرز مسجل مع وقت التبخير المطبوع عليها. قم بسخنه لمدة محددة على نار متوسطة. وبمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك الانتظار لبعض الوقت ثم تقديمه ساخناً مع الكاري من اختيارك.

الغليان: يشمل ذلك نقع الأرز بكمية كبيرة من الماء. هذه العملية رائجة في معظم الدول. يجب فصل الماء الغني بالنشا ويمكن استخدامه كمشروب منفصل. وخلافا لطبخ الأرز، تحتاج إلى أنها تغلي في وعاء مع غطاء والحفاظ على التحقق من ذلك بشكل متقطع للتأكد ما إذا كان المغلي بشكل كاف أم لا. الغليان خالي من المخاطر ، ولكنه قد يستهلك مزيدًا من الوقت عندما تكون الكمية أكبر.

من خلال اتباع الأساليب المذكورة أعلاه ، يمكنك بالتأكيد أن تصبح خبيرا في طبخ الأرز.

مصدر المقال: http://EzineArticles.com/9302955

 

 

Facebooktwittergoogle_pluslinkedinrssyoutubeby feather

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: