دجاج مشوي متبل بالكاري

دجاج مشوي متبل بالكاري

دجاج مشوي متبل بالكاري
دجاج مشوي متبل بالكاري

أنا فقط أحب مزيج من النكهات والأذواق في هذا الطبق. انه حقا شهي ولذيذ. دجاج مشوي متبل بالكاري يجمع بين جميع المكونات والنكهات الموجودة في كاري الدجاج التقليدي مثل الزبادي ، والعطريات والتوابل . يعتبر هذا الطبق مثاليًا للترفيه أيضًا ، نظرًا لأنه يمكن أن يتم نقعه جيدًا في وقت مبكر قبل تناول الطعام.

الآن أنا شخصياً ، أحب استخدام أفخاذ الدجاج الخالية من العظم وجلد الدجاج وأرجل الدجاج لهذه الوصفة الخاصة ولكن لا يهم – استخدم قطع الدجاج المفضلة لديك. يمكنك أيضا استخدام قطع الدجاج وشكهم بواسطة سيخ كما في الكباب ☺. يمكن أيضًا إعداد هذه الوصفة في الفرن إذا لم يكن لديك شواية.

دجاج مشوي بالفرن

المكونات:

1 رطل قطعة دجاج (استعملت الفخذين والساقين بدون جلد)
3-4 فصوص كبيرة من الثوم ، مفرومة تقريبًا
قطعة واحدة من الزنجبيل ، مقشرة ومفرومة تقريبًا
2-3 الفلفل الأخضر الصغير التايلاندي ، حسب الذوق
¾ إلى 1 كوب من اللبن ، حسب الحاجة
2 ملعقة طعام زيت (خضار أو كانولا)
1 ليمونة أو (عصير ليمونة)
½ ملعقة صغيرة من الكركم
1 ملعقة شاي كاري الدجاج
1 ملعقة صغيرة مسحوق كمون
1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكزبرة المطحون
1 ملعقة شاي فلفل أحمر حار ، حسب الرغبة
الملح والفلفل ، حسب الذوق
أوراق الكزبرة المفرومة الطازجة للتزيين
الليمون أو الليمون اضافية للتزيين

الطريقة:

شطف الدجاج وتجفيفه. ثم  يقطع الدجاج عن طريق استخدام سكين حاد أو ببساطة وخزه بشوكة عدة مرات. يوضع جانباً إلى أن نحتاجه.

ثم تطحن معا فصوص الثوم مع الزنجبيل والفلفل الحار الأخضر إلى أن تصبح عجينة سميكة على نحو سلس، ثم إضافة الماء حسب الحاجة. و توضع جانبا حتى تحتاج.

في وعاء كبير ، اخفقي اللبن مع الزيت وعصير الليمون. و  إضافة التوابل (الكركم ، كاري الدجاج ،مسحوق الكمون المطحون ومسحوق الكزبرة المطحون ومسحوق الفلفل الأحمر والملح والفلفل. ثم يضاف 1 ملعقة كبيرة من نكهة الليمون الطازج وتخلط جيدا لتمتزج المكونات.

أضف الآن قطع الدجاج ، مع التأكد من أنها متبلة بالتساوي مع التتبيلة. الآن قم بتغطية وعاء الخلط مع غلاف بلاستيكي و ضعه فيالثلاجة لمدة 4-6 ساعات على الأقل ، بين عشية وضحاها هو الأفضل – كلما كان ذلك أفضل!

عندما تكون جاهزًا للشوي ، قم بإزالة قطع الدجاج (من الماء المتبل ) وشويها على كلا الجانبين حتى تنضج بالكامل ، و يصبح لونه ذهبي ولذيذ. إذا كان لديك أي مخلوط متبقي ، يمكنك استخدامه لتحميصه ثم تجاهل الباقي. عند الانتهاء من الدجاج ، اتركه لمدة 5-10 دقائق على الأقل قبل التقديم.

أعصر النصف الآخر من الليمون فوق قطع الدجاج المشوية. رشي قطع الدجاج مع أوراق الكزبرة المفرومة ، وزينها بشرائح الليمون وأصبح الآن لديك وجبة لذيذة.

Facebooktwittergoogle_pluslinkedinrssyoutubeby feather

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *