ماهي أصناف وأنواع الأرز

 ماهي أصناف وأنواع الأرز

ماهي أصناف وأنواع الأرز
أصناف وأنواع الأرز

 ماهي أصناف وأنواع الأرز

الأرز يأتي في عدة ألوان، سلالات، وأصناف: الأبيض والبني والأحمر، حتى الأسود. ومع ذلك، مهما كان اللون، والأرز هو حبوب البذور من نوع من العشب، أوريزا ساتيفا.
التغذية الحكيمة
وتعتمد القيمة الغذائية للأرز على التربة التي تزرع فيها وعملية التلميع. ومع ذلك، بشكل عام، الأرز يتكون أساسا من الكربوهيدرات النشا – الذي يشكل 90٪ من الوزن الجاف و 87٪ من السعرات الحرارية المحتوى.
الأرز يحتوي أيضا على المعادن مثل المنغنيز والسيلينيوم والفوسفور والمغنيسيوم والحديد والنحاس والفيتامينات مثل الثيامين (B1)، النياسين (B3). كما أنه يحتوي على الألياف الغذائية وكميات صغيرة من الأحماض الدهنية الأساسية.
أبيض شعبي
الأرز الأبيض المصقول للغاية هو الأكثر شيوعا وشعبية متنوعة من الأرز المستهلكة، وخصوصا حيث أنها أساسية كما في جنوب شرق آسيا (بما في ذلك الهند) والشرق الأوسط والشرق الأقصى.
أرز الحبوب جاهزة للاستهلاك عن طريق إزالة القشر. ومن ثم مصقول عن طريق إزالة النخالة والجراثيم. هذا يحسن طعم و “نظرة” ولكن يؤدي إلى فقدان الفيتامينات والأحماض الدهنية الموجودة في الحبوب الكاملة. ما تبقى هو إندوسبيرم النشوية.
النشا هو نوعين: أميلوز والأميلوبكتين.
الأرز مثل البسمتي، عالية في أميلوز، طويلة الحبيبات ولا عصا معا. أميلوز هو أيضا مقاومة النشا الألياف الصحية. فإنه يبطئ عملية الهضم من النشا ويمنع السكر في الدم المسامير. ومن المفيد للبكتيريا الأمعاء التي تساعد على الهضم. كما أنه يسهل تشكيل الأحماض الدهنية مثل بوتيرات التي يقال أن تحسين صحة القولون.
أميلوبكتين وعادة ما توجد في سلالات من الأرز الحبوب قصيرة، ويتميز وجوده من خلال الالتصاق على الطهي. هذا النشا هو هضم للغاية وليس من المستحسن في الوجبات الغذائية السكري.
بشكل عام، على الرغم من الأرز الأبيض هو من أنواع كثيرة وسلالات، هو في الغالب النشا وأفضل يؤكل بكميات محدودة.
بسمتي، ملكة العطر
هذا طويل، نحيلة، عطرة الحبوب هو خاص جدا أن حروب براءات الاختراع كانت ويجري محاربة إنتاجها. كلمة “بسمتي” نفسها تعني “عبق” باللغة الهندية.
من حيث التغذية، فإنه لا يختلف عن أي الأرز الأبيض المصقول الأخرى. نعم، يحتوي على أميلوز كمكوناته النشوية، وهذا هو السبب في أن البولاوس والبريانيين المطهيون مع بسمتي لديهم حبوب جميلة، منفصلة، ​​طويلة تعطي رائحة أكثر رائحة. بالمقارنة مع أصناف الأرز قصيرة الحبيبات، البسمتي لديها أفضل نوع من النشا.
البسمتي هو أيضا أكثر تكلفة من سلالات الأرز الأخرى. هذه الحقيقة تجعلها عرضة للغش. شراء علامة تجارية موثوق بها والتي سوف تعطيك أفضل قيمة مقابل المال.
الذهاب البني
عندما يتم إزالة القشر الخارجي غير صالح للأكل فقط من الحبوب الأرز، وتحصل على الأرز البني. هذا هو الحبوب الكاملة مع جميع العناصر الغذائية – المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية، والنشا سليمة.
هناك العديد من الفوائد لتناول الأرز البني:
لديها مؤشر منخفض نسبة السكر في الدم، ولكن التغذية كثيفة يتم شغلها مع الفيتامينات الأساسية، والمعادن، والألياف. وهذا يجعلها خيارا أفضل على الأرز الأبيض لمرضى السكر.
الأرز البني غنية في السيلينيوم. كما أنها جيدة للحفاظ على ملف الكوليسترول الصحي لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية. الأرز البني، وبالتالي، يفيد القلب.
 

الأرز البني مليء بالألياف وبطيئة لهضم. يجعلك تشعر بالامتلاء لفترة أطول، وهذا هو السبب في أنها جزء مهم من نظام غذائي لانقاص الوزن. بل هو أيضا مساعدة في الجهاز الهضمي جيدة، ومنع الإمساك والتهاب القولون مع ارتفاع محتوى الألياف.
يمكنك الحصول على الأرز البسمتي البني جدا. اختيار العلامة التجارية الجيدة والمضي قدما في جميع الأطباق التي تقوم بها مع النسخة البيضاء.
يبقى الأرز البني طازج لمدة ستة أشهر تقريبا. إذا كنت بطيئا في استخدام العرض الخاص بك، تبريد ذلك.
الأرز البني المخلوط: بذور الصحة
هذا هو الأرز البني غير المصقول الذي سمح أن تنبت. يوصي الخبراء تمرغ الأرز البني لمدة 4 إلى 20 ساعة في الماء الدافئ (30-40 درجة مئوية). ويمكن أيضا أن تكون غارقة لساعات أطول في الماء البارد. هذا ينشط الجرثومية في الأرز البني ويزيد من مستويات الأحماض الأمينية الأساسية مثل حمض غاما أمينوبوتيريك (غابا).
نقع الأرز البني يقلل من تشيوينس ويجعل من ليونة وأذى لتناول الطعام. تذكر أن تتخلص من الماء من الأرز المنقوع ويطهى في المياه العذبة لتجنب الرائحة التي تتطور على تمرغ الحبوب.
ويضيف الأرز البني المخصب إلى الفوائد الصحية لتناول الأرز البني.
غابا هو جيد لمنع الاضطرابات العصبية مثل مرض الزهايمر.
وقد أشارت التحقيقات إلى أن الاكتئاب بعد الوضع، وتقلب المزاج، والصحة النفسية الجسدية للأمهات المرضعات تستفيد إذا تم تضمين الأرز البني المنبت في وجباتهم الغذائية.
الأرز البني هو أفضل أن الأبيض. انها مجرد مسألة التعود على تشيوينس.
ما لتناول الطعام، ما لتناول الطعام؟
هناك الكثير من التكهنات، طن من المشورة وعدد لا يحصى من البدع النظام الغذائي القيام جولات هذه الأيام. كل ذلك من المفترض أن تعزز الصحة والرفاه.
لا تضلل من قبل ‘لا الكربوهيدرات!’ الانشوده. الكربوهيدرات ضرورية لنظام غذائي متوازن. الكربوهيدرات الزائدة ليست كذلك.
الصحة

Facebooktwitterlinkedinrssyoutubeby feather

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *