كيف أخفف وزني في أسرع وقت

 كيف أخفف وزني في أسرع وقت

 

كيف أخفف وزني في أسرع وقت

 كيف أخفف وزني في أسرع وقت؟

العديد من الناس يعاني من السمنة أو حتى الوزن الزائد أو السمنة الموضعية، والاكثر يعاني من عدم القدرة على تخفيف الوزن، حتى مع استخدام العديد من الريجيمات القاسية أحياناً، ومنهم من يشعر بالياس ويتوقف عنها، و هنا سنعطي بعض النصائح المهمة جداً للحماية من السمنة، والبدء بحياة صحيحة جديدة .
في البداية سنعطي نصائح مهمة ومجيدة يجب أخذ الاعتبار بها وهي :
  1. الماء : أهم عنصر غذائي في عملية إنقاص الوزن، فيجب على الفرد تناول 12 كوب من الماء يوميا؛ للحماية من الجفاف، والعمل على حرق الدهون، و التخلص من السوائل الموجودة في الجسم .
  2. التوابل : العديد منا يعتقد أن التوابل تنقص الوزن، وأنها غير ضارة ومفيدة تماماً، ولكن هذا غير صحيح بالمرة؛ لأن التوابل لها العديد من السلبيات، وتعمل على زيادة الوزن .
  3. الابتعاد عن المايونيز والكاتشب والخردل، و ما الى ذلك لأن ملعقة كبيرة من الكاتشب تعادل ملعقة صغيرة من السكر، و الخردل بالرغم من وجود عنصر الصوديوم المهم لجسم الانسان، إلا أنه يوجد به دهون وسعرات حرارية تضر الجسم بشكل كبير .
  4. الوجبات السريعة : العديد منا يعتقد أن الوجبات السريعة هي وجبات صحية مثل سندوتش دجاج أو تناول بار من الساطات، أو تناول الدجاج منزوع الجلد ومشوي مثلاً كل هذا اعتقاد خاطئ، فهذه الوجبات غير صحية؛ لأنها تحتوي على الخبز والبسكويت، والكاتشب والمايونيز والجبنة، والعديد من أنواع الصلصات المليئة بالتوابل .
  5. تناول الخبز :إن تناول الخبز سواء خبز القمح أو خبز الأبيض فإنه لا يختلف، ويعادل بأننا نأكل السكر، ولكن ذلك لا يشمل جميع أنواع الخبز و لذا يجب التأكد من مكان شراء الخبز، أو تحضيره بأنفسنا في المنزل .
  6. الألياف : يجب تناول الوجبات والأغذية التي تحتوي على ألياف مثل :الخضروات؛ لأنها تقلل منسوب السكر في الدم، وتعمل على فقدان الوزن أسرع ما يكون .
  7. الأنسولين : هو هرمون يفرزه البنكرياس، يجب علينا التحكم في نسبة الأنسولين في أجسامنا، والأنسولين أيضاً يسمى (هرمون تخزين الدهون )، فإن إفراز الأنسولين بعد كل وجبة يزيد، وبهذا يزيد نسبة الدهون بالجسم، وإذا قللنا السعرات الحرارية، والسكريات في وجباتنا فإنه يعمل على حرقها، وعدم تخزين شيئ في الجسم .
  8. إبقاء الجسم في حالة التوازن الغذائي : تأقلم الجسم على قيمة معينة من السعرات الحرارية، تعمل على إبطاء عملية تخسيس الجسم، و تعمل أيضاً على التوقف عن خسارة الوزن تماماً، والحل هو تغيير مستوى السعرات في وجباتنا اليومية، ولتوضيح ذلك سوف نعطي مثال : بأنه يجب أن نتناول وجبة فطور كبيرة، و نتناول وجبة غداء متوسطة، و وجبة عشاء صغيرة، و بهذا نكون قد غيرنا في السعرات، و اليوم التالي أيضاً نعمل على التغيير عن اليوم الأول .
  • هذه نصائح قليلة تساعد على خسارة الوزن بشكل جيد، و نحن لم نرغب بإعطاء حميات وريجيمات خاصة؛ لأن الجميع يعرفها، ويتبعها، ولكن العديد منا يجهل هذه النصائح المهمة جداً في حياته .


Facebooktwittergoogle_pluslinkedinrssyoutubeby feather

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *